تي آر تي 1

عبده خال تويتر

  1. تويتر فيديو تجليخ

الهواء الذي عبرك للتوّ.. أخذ شيئا منك ، ليزرعه في مكانٍ ما.. من هذا الكون.. الوجوة المخبأة لا يتذكرها العابر.. أم كلثوم تؤجج نار العاشق، ونصيحتي أن لا تستمع إليها إذا اردت أن تنسى حرائق الماضي أن اسمائنا كروائحنا نسير بها ولا نعرف ما تحدثه من ضرر. اقوال محمود درويش Mahmoud Darwish إن السراب أحد الدلائل على الكذب المنظور الذي تمارسه الحياة معنا. إن المرأة هي الجدارُ الوحيد الذي لا يُمكن أن يسندنا إن الوجوه تتغيّر، فكيف لنا الإيمان بالكلمات التي نتبادلها إن أي إهانة مهما كانت هينة تقتلنا معنويا أمام من نحب. أن حياتنا انتظار مؤجل إن شهوة السلطة مميتة. ان مصيبتنا ظننا ان المرأة تقع فريسة هوانا بمجرد ان ننظر اليها انصت جيداً إلى ما يقوله العامة ففيه جزء من الحقيقة. إننا في احيان كثيرة نغدو حمقى عندما نظن أن الأخر حريصا على معرفة ما لا تود البوح به. إننا مساكين نسير وفق رغبة الأخر! أننا نسير وفق ردة الفعلوليس إحداث الفعل. إننا نعوض انكساراتنا العظيمة بحلم صغير، فلماذا لا يتحقق؟ أي حبّ يفقد ميزة الاستشعار لا يعوّل عليه تتعرى البلاد في مركز الشرطة تغدو الحياة في أوقات مملةكئيبةمع ذلك نضعها على ظهورنا و ندور.. تقاسمته نظرات المشيعين المشفقةوضوء النهار الهارب من ظلمة القبرخشية أن يدس سهوا مع الجثة حلمٌ شاخ في الاوردة و وضحكة تسريّ بيننا كلما مضى بنا العُمر!

تويتر فيديو تجليخ

  1. تويتر فيديو
  2. ‫الروائي والكاتب عبده خال ضيف برنامج #في_الصورة مع عبدالله المديفر‬‎ - YouTube
  3. افلام جنسيه تويتر
  4. تحميل مواويل عبده
  5. مكتب البراءات الخليجي

من يترك السلطة؟.. انها ابتلاء نحن لا نحيا في الحياة بل نموت فيها. نحن من يقوم بتجهيز عجينة الخيانة. نحن نخلق أحزاننا بغباءو نمعن في تضخيمها لتحيل حياتنا إلى كابوس مريع.. نحن نمضي في هذة الحياة نقتات الأوهام حتى الموت. اقوال علي الوردي Ali Alwardi هل نحن كائنات متخيَّلةتعيش في الخيال وليس هناك واقع البتة؟ والعينُ أخبر من الأُذن! وحدهم الكذبة الذين يختلقون الحكايات. وهناكَ حقائق نتنة.. ولكن من يجرؤ على قولها!! * يالهذا القبح مالنا نتذكر الآخرين حين نريد منهم أن يتذكرونا … يالهذه النفس تريد و تريد و تمضي دون أن تحقق ما تريد يسير كصنم تم ترميمه. لا أحد يعرف مواقع تصدعه إلا هو. تمنحك الحياة سرها متأخراً, حين لا تكون قادراً على العودة للخلف, ومسح كل الأخطاء التي اقترفتها, وحين ترغب في تمرير سرها لمن يصغرك, لا يستجيب لك كونه ما زال غراً بما تمنحه الحياة. الطيبين أكله شهية لمن أدمن إيذاء الناس. كلنا خالدون، كلنا ميتون؛ خالدون في فراغ، وميتون في فراغ آخر. نحن أنانيون.. نرغب أن نرى سقوط الظلم وأن نرى ثمرة أعمالنا ونحن أحياء.. إنها أنانية محضة.. لماذا لا نجعل الخير يعبر فوق أجسادنا.. كل الخير أن تسقط أجسادنا لينهض العدل.

حكم_ ناصر بادي _ حليمة الشعبي: لاقت تغريدة حساب جامعة جازان على موقع التواصل الاجتماعي الشهير تويتر استياء وتذمر عدد كبير من المغردين السعوديين. وجاء نص التغريدة المتداول “لعبده خال المجبول على رواية الحياة.. خالص دعواتنا بأن يمن الله عليه بالشفاء العاجل. أهلك ومحبوك #جامعة_جازان. حيث تذمر المتابعين فور تداولها وذلك بتساؤلهم حول إمكانية نشر جهة حكومية لتغريدة بهذا الصدد ، موضحين مدى أحقية موقع الجامعة بنشر مثل هذه التغريدة بالحساب الرسمي للجامعة خصوصا بأن الرجل لا يعمل في الجامعة ولا يمثلها وهذا مايراه المغردون بالسبب الغير الكافي لنشرها. وقد قال (م،غ) بأن”حساب جهة حكومية ….!!!!!! مع تمنياتنا لعبده خال بالشفاء لكن حساب جهة حكومية هل له الحق في مثل هذه التغريدة!!!! “. اخبار

مزه مع خال عصفور تويتر

كتب عبده خال في العديد من المجالات المحلية والعربية التي منها مجلة العربي الكويتية، أخبار الأدب المصرية، جريدة الحياة، مجلة الحدث الكويتية، مجلة نزوى العمانية، مجلة الحداثة البيروتية، مجلة كلمات البحرينية، مجلة ابداع المصرية والبحرين الثقافية. حصل عبده خال على العديد من الجواز والدروع والميداليات والشهادات من الأندية والجمعيات الثقافية التي شارك فيها، حاز قصب السبق بفوزه بالجائزة العالمية للرواية العربية "البوكر" في نسختها العربية لعام 2010 عن روايته "ترمي بشرر، بل وتم تكريمه في جمعية الثقافة والفنون بالدمام وقدمت بعض الدراسات عن تجربته الروائية. اقوال وعبارات عن الرجولة مؤلفات عبده خال الاسم سنة النشر حوار على بوابة الأرض 1984 لا أحد 1992 ليس هناك مايبهج 1993 حكايات المداد 1994 الموت يمر من هنا 1995 مدن تأكل العشب 1998 من يغني في هذا الليل 1999 الأيام لاتخبئ أحدا 2002 الأوغاد يضحكون 2003 الطين (ذلك البعيد كان أنا) 2003 رواية "فسوق" 2005 ترمي بشرر 2009 لوعة الغاوية 2012 قالت حامدة – أساطير حجازية 2013 قالت عجيبية – أساطير تهامية 2013 دهشة لوميض باهت 2013 شقشقات 2014 اقوال عبده خال تمنحك الحياة سرها متأخرا حين لا تكون قادرا على العودة للخلف غريب أمر الناس يأكلون بعضهم البعض كجيف ميتة.

مشاركاته الثقافية: لقد شارك عبده الخال في الكثير من الأمسيات الثقافية القصصية مثل جميعة الثقافة والفنون في السعودية بعدة مناطق من المملكة ، وأمسيات ثقافية في الكويت ، وألمانيا والقاهرة ، واليمن وفرنسا والإمارات. وقد شارك في عدة مهرجانات محلية وعربية مثل مهرجان الشعر والقصة الرابع لدول الخل يج العربي في عمان ، ومهرجان القرين الثقافي افي الكويت ، ومؤتمر الأدباء السعوديين في الرياض. مقتطفات من كتاباته: – أشعة الشمس تنير كل عتمة إلا أنها لا تنير القلوب. – حينما لا نصوب أخطائنا تبقى الحسرة حاضرة في كل حين ، لم يكن مفيدا لنا أن نوغر صدورنا على أخطاء سقطت في الماضي ، ولم يعد بالإمكان انتشالها من سقوطها. – كل وجه له بطاقة عبور ربما يحملهعا في عينيه ، أو في شفتيه ، أو حاجبيه أو كلماته. – كل كائن يتخفى بقذراته ، ويخرج منها مشيرا لقذارة الآخرين. لتحميل رواية " ترمي بشرر " يمكنك الدخول على الرابط التالي: لمتابعة عبده خال على موقع التواصل الاجتماعي " تويتر " يمكنك الدخول على الرابط التالي: يمكنك الاطلاع على مقالات أخرى:- افضل روائي سعودي افضل رواية سعودية افضل روايات عبد الرحمن المنيف عبده خال عبده خال اثناء فوزه في جائزة البوكر العربية 2010 مقال لعبده خال في جريدة عكاظ غلاف رواية ترمي بشرر غلاف رواية لوعة الغاوية