تي آر تي 1

أسماك البحر الأحمر

8- البياض اطعم أنواع الأسماك بالبحر الأحمر، فالكثير يفضلونها عن غيرها في الطعام لما لها من طعم لذيذ حقا، فبالرغم من اسمها البياض إلا أنها تعيش بالبحر الأحمر وهذه من المفارقات الطريفة. 9- الرهو أو أبو قرن هذه السمكة منها أشكال وألوان عديدة ومن جهة القرن الذي تشتهر به هذه السمكة قد نراه طويلا في سمكه وقصير في سمكة أخرى ولكن الكثيرين يحبونها على مائدة طعامهم، فهي حقا من الأسماك المميزة في الطهي خاصة في الوجبات البحرية بكثير من المطاعم المشهورة. 10- البهار الأحمر أنها سمكة من عائلة مشهورة في عالم الأسماك فهذه السمكة من عائلة Lutjanidae كثيرا ما يقارب شكلها إلى سمكة البلطي الشهيرة ، ولكنها سمكة مميزة بشكلها القشري وطعمها اللذيذ وفي متناول الكثيرين من حيث السعر والإتاحة.

أفضل أنواع أسماك البحر الأحمر - المرسال

اسماك البحر الاحمر في الاردن

21- سمكة البوري ( البياح) من لا يعرف البياح او البوري سمكة البوري تعيش في كل بحار الأرض وهي أنواع متعددة منها ما يعيش على مصبات الأنهار ومنها من يعيش في مياه شديدة الملوحة والبوري يميل للمياه الدافئة وهو من اكثر الأسماك تداولا في كل الأسواق العربية سواء في البحر الأحمر او المتوسط او الخليج العربي لأن لحمه طيب ومستساغ لدى الجميع وهي سمكة تعيش على العوالق وبعض الديدان الدقيقة وتحب المياه الهادئة الصافية ولكنها سمكة ذكية جدا لأنها تعيش على الخوف والترقب من اي شيء مما يجعلها من أحذر الأسماك واكثرهم جبنا ولحمها أبيض طيب وبطنها مليئة بالدهون البحرية وخاصة الكبير منها. ملحوظة: أسماك البحر الأحمر أسماك قاسية اللحم شديدة الملوحة ويعتبر البحر المتوسط أحسن طعما من أسماك البحر الأحمر.

صور اسماك البحر الاحمر و انواعها

اسماك البحر الاحمر صور صور اسماك البحر الاحمر و انواعها

اسماك البحر الاحمر السامه

  • تداول الأسهم | التداول بالسوق السعودى اليوم جميع الأسهم | تحليل الأسهم .
  • اسماك البحر الاحمر السامه
  • عقد عمل بنجلاديش
  • انواع اسماك البحر الاحمر للاكل
  • جامعة تومسك الحكومية | Study In Russia

اسماك البحر الاحمر في الاردن

4- البونجز وهي سمكة مقاتلة ومتكاثرة في البحر الأحمر وما لا يعرفه الكثيرون انها أصلا سمكة محيطات وأعالي بحار ولكنها دخلت البحر الأحمر واستوطنت فيه وهي تندرج تحت قصيلة الشعري او الشعور وهي فصيلة من فصائله حتى ان اكثر المبتدئين في الشراء من السوق لا يستطيعون التفرقة ونظرا لكثرتها تعتبر سعرها من ذوات السغر المتوسط في اسواق الأسماك الا ان لحمها طيب ولذيذ وهي سمكة تنشط ليلا وتدخل نهارا الى القيعان وتتواجد بكثرة في البرك أي الأماكن الرملية التي تتوسط الشعب. 5- الشعور ( الشعري) وهو من الأسماك اللذيذة في البحر الأحمر وكانت في الماضي تباع بسعر متوسط الى ان تذوقها واحبها رواد المطاعم وأصبحت تتهافت عليها المطاعم مما رفع سعرها نسبيا ولا نريد أن ندخل في فصائل الشعور لأن كلها لذيذة هي فقط تختلف طعمها تبعا للبيئة البحرية التي تعيش فيها فالشعري في المحيط الهندي والخليج يختلف طعمه بالنسبة لغذاءه عن الموجود في البحر الأحمر ويعتبر البحر الأحمر أكثر البيئات البحرية المناسبة للشعور والعيش فيه فالشغري يتغذى على الكائنات الحية والطحالب ويعيش في الرمال الخشنة او أماكن الشعب والأحجار ويميل للمياه الشديدة الملوحة والدافئة وهو البحر الأحمر.