تي آر تي 1

منتدى إثراء للتطوير المهني

من جانبه أبان مدير عام التدريب والابتعاث الدكتور محمد بن عبدالعزيز السديري أن الأساس الذي من أجله انطلق هذا المنتدى وهذا الملتقى في برامجه المتعددة والمتنوعة هو تطوير معرفة وخبرات القيادات التعليمية والمشرفين التربويين وتبادل الخبرات وتلاقح الأفكار لتطوير مجال الإشراف التربوي والقيادة التعليمية وتحفيز العاملين فيها نحو الفاعلية في الأداء والتغيير التربوي والتنمية الثقافية للفئة المستهدفة في مجالات المهارات العليا مثل القيادة والتخطيط وخلافها. وأوضح السديري أن منتدى إثراء هذا العام سيشهد تطوراً مختلفاً عن ما سبقه في العام الماضي ، سواء كان هذا التطور على صعيد المواضيع وتلمس احتياجات الميدان وخبرات العاملين فيه أو في طريقة تنفيذه وتيسير الاستفادة منه لزملائنا في مناطق التعليم حيث هم في مناطقهم. وأضاف أنه يتوقع أن يتم اعتباراً من هذا اللقاء البدء بشكل تدريجي بالنقل المباشر لفعاليات هذه الندوات وهذه الورش والمنتديات إلى مناطق المملكة لتشمل في نهاية العام كافة الإدارات التعليمية ، كما توقع السديري في هذا الموسم أن يتضاعف العدد عنه في العام الماضي الذي تجاوز ال 1000 مستفيد من هذه البرامج في 6 لقاءات تم تنفيذها.

وزارة التعليم تطلق منتدى "إثراء" للتطوير المهني مطلع صفر

من جانبه أبان مدير عام التدريب والابتعاث أن الأساس الذي من أجله انطلق هذا المنتدى وهذا الملتقى في برامجه المتعددة والمتنوعة هو تطوير معرفة وخبرات القيادات التعليمية والمشرفين التربويين وتبادل الخبرات لتطوير مجال الإشراف التربوي والقيادة التعليمية وتحفيز العاملين فيها نحو الفاعلية في الأداء والتغيير التربوي والتنمية الثقافية للفئة المستهدفة في مجالات المهارات العليا مثل القيادة والتخطيط وخلافها. وأوضح السديري أن منتدى "إثراء" هذا العام سيشهد تطوراً مختلفاً عن ما سبقه في العام الماضي، سواء كان هذا التطور على صعيد المواضيع وتلمس احتياجات الميدان وخبرات العاملين فيه أو في طريقة تنفيذه وتيسير الاستفادة منه لزملائنا في مناطق التعليم. وأضاف أنه يتوقع أن يتم اعتباراً من هذا اللقاء البدء بشكل تدريجي بالنقل المباشر لفعاليات هذه الندوات وهذه الورش والمنتديات إلى مناطق المملكة لتشمل في نهاية العام كافة الإدارات التعليمية, كما توقع في هذا الموسم أن يتضاعف العدد عنه في العام الماضي الذي تجاوز الـ 1000 مستفيد من هذه البرامج في 6 لقاءات تم تنفيذها. وذكر السديري أن أهمية مثل هذه الملتقيات تكمن في كونها تتوافق مع رؤية المملكة 2030 وبرنامج التحول الوطني 2020 وأهدافها في مجال التعليم والتي أكدت على رفع الكفاءة التعليمية والتربوية وتطوير أولويات التعليم والإسهام بتوجيه الجهود نحو الإصلاح التربوي الذي سيكون عائده بشكل مباشر على العاملين في القطاع، ونتوقع في هذا اللقاء عقد شراكات لدعم المنتدى من خلال المشاركة مع بعض الجهات الأهلية والخدمية التي سترعى بعض فعاليات المنتدى.

اخبار التعليم > منتدى إثراء للتطوير المهني يقيم ندوة " الاعتماد المؤسسي وتأثيره في رفع الكفاءة في البيئة التعليمية " الأربعاء _1 _نوفمبر _2017AH - 1 نوفمبر، 2017AD 6:18 م نظمته إدارة التدريب و الإبتعاث في موسمه الثاني منتدى إثراء للتطوير المهني يقيم ندوة " الاعتماد المؤسسي وتأثيره في رفع الكفاءة في البيئة التعليمية " صحيفة التعليم الالكترونية: الرياض بدأ يوم امس الثلاثاء على خشبة مسرح وزارة التعليم بالرياض، اللقاء الثاني في موسمه الثاني بندوة لمعالي نائب وزير الحج والعمرة الدكتور عبد الفتاح مشاط بعنوان " الاعتماد المؤسسي وتأثيره في رفع الكفاءة في البيئة التعليمية ". تحدث في بداية اللقاء الدكتور محمد السديري مدير إدارة التدريب و الإبتعاث في وزارة التعليم ، في كلمة ترحيبية بنائب وزير الحج والعمرة الدكتور عبد الفتاح مشاط حيث أضاف السديري أن المنتدى إثراء في موسمه الثاني والذي يهدف إلى تطوير معرفة وخبرات القيادات التعليمية والمشرفين التربويين وتبادل الخبرات لتطوير مجال الإشراف التربوي والقيادة التعليمية كما تحدث الدكتور " مشاط " عن الاعتماد المؤسسي بأنه تحقيق متطلبات معايير الجودة التي يشترط استيفاؤها من أجل إجازات واعتماد من قبل هيئة أو مؤسسة اعتماد مؤسسات تعليم عالي داخلياً أو خارجياً يأتي ذلك بالمقدرة على التخطيط عبر محكات هيكيل تنظيمي وخطة إستراتيجية مفعلة وأضاف " مشاط " أن الجانب الآخر يتمثل في الفوائد التي تترتب على الحصول على الاعتماد مثل مشاركة الجميع في إعداد رؤية موحدة ورسالة واضحة يلتف حولها جميع العاملين ويخلصون في تنفيذها، ويحرصون على مراجعتها لتواكب التغييرات المتسارعة ، وارتفاع الروح المعنوية وتحقيق رضا وظيفي أكبر، كما يسهم الحصول على الاعتماد المؤسسي في رفع مستوى الأداء المهني.

تغيير مدخل الشاحن للايفون

وكيل الوزارة للتعليم "بنين" يدشن الموسم الثاني لمنتدى "إثراء" للتطوير المهني (مكة) – الرياض دشن وكيل الوزارة للتعليم "بنين" الدكتور نياف الجابري اليوم, الموسم الثاني لمنتدى "إثراء" للتطوير المهني بحضور عدد من المسؤولين والمسؤولات بوزارة التعليم. وأكد الدكتور نياف في كلمة له خلال الافتتاح أن التطوير المهني يعد ضرورة ملحة أكثر من أي وقت مضى وتبرز أهميته كونه الأداة الأولى للتنمية والوسيلة التي من خلالها تتحقق الكفاءة في الإنتاج وتتأكد الأهمية في مجال التربية والتعليم مواكبة للمتطلبات المتجددة والمتغيرات في ظل الثورة المعرفية المتمثلة في التقدم التكنولوجي في شتى مجالات الحياة. وأفاد أن منتدى "إثراء" للتطوير المهني الذي دشنه معالي وزير التعليم الدكتور أحمد بن محمد العيسى العام المنصرم الذي تقدمه الإدارة العامة للتدريب والابتعاث في وكالة الوزارة للتعليم يعد مشروعاً رائداً من مشروعات الوزارة التي تسهم في التنمية الفكرية المهنية للمشرفين وإعدادهم وتطويرهم بصورة مستمرة لتلبية حاجات المجتمع المتجددة والارتقاء بالمستوى المهني وتزويدهم بالخبرات التي تؤهلهم للعمل التربوي المتميز كقادة للعمل التعليمي.

03/10/2017 ​ دشن وكيل الوزارة للتعليم "بنين" الدكتور نياف الجابري اليوم الثلاثاء الموسم الثاني لمنتدى "إثراء" للتطوير المهني بحضور عدد من المسؤولين والمسؤولات بوزارة التعليم. وأكد الدكتور نياف في كلمة له خلال الافتتاح أن التطوير المهني يعد ضرورة ملحة أكثر من أي وقت مضى وتبرز أهميته كونه الأداة الأولى للتنمية والوسيلة التي من خلالها تتحقق الكفاءة في الإنتاج وتتأكد الأهمية في مجال التربية والتعليم مواكبة للمتطلبات المتجددة والمتغيرات في ظل الثورة المعرفية المتمثلة في التقدم التكنولوجي في شتى مجالات الحياة. وأضاف أن منتدى إثراء للتطوير المهني الذي دشنه معالي وزير التعليم في العام المنصرم الذي تقدمه الإدارة العامة للتدريب والابتعاث في وكالة الوزارة للتعليم يعد مشروعاً رائداً من مشاريع الوزارة التي تسهم في التنمية الفكرية المهنية للمشرفين وإعدادهم وتطويرهم بصورة مستمرة لتلبية حاجات المجتمع المتجددة والارتقاء بالمستوى المهني وتزويدهم بالخبرات التي تؤهلهم للعمل التربوي المتميز كقادة للعمل التعليمي. وقال الجابري: " أرفع خالص الشكر لمعالي وزير التعليم على الدعم لكل ما فيه من التطور المهني والتقدم لمسيرة التعليم ومنها منتدى إثراء الذي نحن الآن بين أحد فعالياته ، وأشكر معالي نائب وزير التعليم على كل ما يقدمه من تشجيع وتحفيز ودعم ، وللزملاء الأعزاء وعلى رأسهم مدير عام إدارة التدريب والابتعاث الدكتور محمد السديري وفريق منتدى إثراء وكل من ساهم وساند في إنجاز هذا المنتدى وتحقيق اهدافه ".

وكيل الوزارة للتعليم “بنين” يدشن الموسم الثاني لمنتدى “إثراء” للتطوير المهني » صحيفة مكة الالكترونية

وذكر السديري أن أهمية مثل هذه الملتقيات تكمن في كونها تتوافق مع رؤية المملكة 2030 وبرنامج التحول الوطني 2020 وأهدافها في مجال التعليم والتي أكدت على رفع الكفاءة التعليمية والتربوية وتطوير أولويات التعليم والإسهام بتوجيه الجهود نحو الاصلاح التربوي الذي سيكون عائده بشكل مباشر على العاملين في القطاع ، ونتوقع في هذا اللقاء عقد شراكات لدعم المنتدى من خلال المشاركة مع بعض الجهات الأهلية والخدمية التي سترعى بعض فعاليات المنتدى. وأضاف أن الإدارة العامة للتدريب والابتعاث تسعى إلى تحقيق أهدافها ونشاطاتها عن طريق الإعداد الصحيح، واستخدام أوعية تدريبية متنوعة مبنية على أساس من التخطيط السليم والتنفيذ المنظم والمتابعة المستمرة لتكسب الفرد معارف وأفكار تجعله يغير سلوكه نحو الأفضل ، ومن هذا المنطلق جاءت فكرة منتدى إثراء للتطوير المهني الذي يكمل الجزء الآخر مما يتعلق بالجانب التدريبي المتخصص الذي تمارسه كافة الإدارات وكافة الزملاء من القيادات الإشرافية سواء داخل الوزارة أو من إدارات التعليم. من جانب آخر قال المشرف العام على تقنية المعلومات في الإدارة العامة للتدريب والابتعاث الأستاذ عصام القبيسي أن قطاع التعليم في أواخر القرن الماضي شهد إدخال الرسائل التنقية الحديثة ولكن في القرن الواحد والعشرين أصبح هناك قفزة نوعية في التقنية في خدمات التعليم المختلفة ، ونحن في منتدى إثراء نسعى للإستفادة من الخدمات التقنية المختلفة بشكل واسع ولهذه التقنية دور كبير في رفع المستوى التعليمي.

  1. سوق الحجاز فنادق - أفضل أسعار الفنادق حول مكة مراكز وأماكن تسوق المنطقة - المملكة العربية السعودية
  2. تسجيل شرائح بيانات باسمي دون علمي - شريحة بيانات مركز الدعم
  3. وزارة التعليم تطلق منتدى "إثراء" للتطوير المهني مطلع صفر
  4. موقع امام المسجد
  5. كتاب حول العالم
  6. كيفيه تحديث خدمات google play services
  7. جدول زمني لتنفيذ مشروع
  8. ساعات اوميغا ويكيبيديا
  9. إدارة التطوير المهني التعليمي بمنطقة عسير بنات | المركز الاعلامي | منتدى إثراء للتطوير المهني .

وأكد أن الإدارة العامة للتدريب والابتعاث تسعى إلى تحقيق أهدافها ونشاطاتها عن طريق الإعداد الصحيح، واستخدام أوعية تدريبية متنوعة مبنية على أساس من التخطيط السليم والتنفيذ المنظم والمتابعة المستمرة لتكسب الفرد معارف وأفكار تجعله يغير سلوكه نحو الأفضل، ومن هذا المنطلق جاءت فكرة منتدى "إثراء" للتطوير المهني الذي يكمل الجزء الآخر مما يتعلق بالجانب التدريبي المتخصص الذي تمارسه كافة الإدارات وكافة الزملاء من القيادات الإشرافية سواء داخل الوزارة أو من إدارات التعليم. من جانب آخر قال المشرف العام على تقنية المعلومات في الإدارة العامة للتدريب والابتعاث عصام القبيسي: إن قطاع التعليم في أواخر القرن الماضي شهد إدخال الرسائل التنقية الحديثة ولكن في القرن 21 أصبح هناك قفزة نوعية في التقنية في خدمات التعليم المختلفة، ونحن في منتدى "إثراء" نسعى للإستفادة من الخدمات التقنية المختلفة بشكل واسع ولهذه التقنية دور كبير في رفع المستوى التعليمي. وأضاف القبيسي أن الطلب الكثيف لحضور منتدى "إثراء" من قبل إدارات التعليم على مستوى المملكة أسهم في عقد شراكة إستراتيجية مع الزملاء في نظام لقاء الإلكتروني لتيسير عمليات البث المباشر لجميع إدارات التعليم، مشيراً إلى أن نظام التسجيل في منتدى "إثراء" يقدم إحصاءات دقيقة لأعداد المسجلين الذين بلغ عددهم في هذا اللقاء ومن خلال الموقع الإلكتروني قرابة 582 مسجلاً، كما بلغ عدد المستخدمين لنظام التسجيل 1873 مستخدماً، مبيناً أن النظام الإلكتروني المتكامل في المنتدى يخدم المستفيد من خلال التسجيل وحتى استلام الشهادة الإلكترونية.

ومن جانب إثراء القسم النسوي في إثراء عن الاعتماد المؤسسي ورفع كفاءته في ميدان البيئة التعليمية كانت هناك مداخلات للدكتورة /بدرية راشد القحطاني, والدكتورة /مها أحمد القرزعي. حيث كان مقدم الندوة سعادة الدكتور / خالد بن عبدالله العييدي, وفي ختام الندوة كما اعتاد برنامج " إثراء " على تكريم الضيف لما قدم وتلبية الدعوة كرم الدكتور/محمد السديري الدكتور عبدالفتاح مشاط بدرع تذكاري. لا يوجد وسوم وصلة دائمة لهذا المحتوى:

منتدى إثراء للتطوير المهني. 9 مراكز التدريب 28 الحقائيب التدريبية 2893 ارشيف البرامج © إدارة التطوير المهني بعسير (بنات) Powered by

  1. حساب النسبة الموزونة لجامعة القصيم
  2. عروض الالياف البصرية موبايلي 2015 cpanel