تي آر تي 1

كلمة عن كبار السن

أخوتي الأعزاء: إن أكثر ما يحتاجه العجوز كبير السن هو الاحترام والتقدير، ومن احترام الكبير أن نخاطبه بأدب ، ولا نزعجه بالضجيج واللعب، وأن نسارع إلى إجابة طلبه عندما يطلب منا شيئا، وليكن شعارنا في هذا اليوم حديث الرسول ـ صلى الله عليه وسلم ـ: " ليس منا من لم يوقِّر كبيرنا " ، فتوقير الكبير أي احترامه وتقديره من شعائر الإسلام ومن صفات الأمة الإسلامية، ومن وقّر كبيرا في صغره يسر الله تعالى له من يوقره في كبره. ونسأل الله تعالى أن يرحمهم كما ربونا صغارا. أنا وجدتي وأبي ليْ جَـدةٌ تـرْأفُ بـي أحـنى عـليَّ منْ أبـي وكـلُّ شـيءٍ ســرَّني تذهـبُ فيـهِ مذْهــبى إنْ غَضِـبَ الأهــلُ علـيَّ كلُّهــم لـمْ تَغْضــبِ مشــى أبـي يومـاً إليَّ مِشْــيةَ المُـؤدِّبِ غضبـانَ قـدْ هـدَّدَ بالضـَّـربِ وإنْ لـمْ يـَضْـرِبِ فلـمْ أجـدْ لـي منـُه غَيْـرَ جـدتي مـن مَـهْرَبِ فجعــلتني خلفــها انجــو بـهـا ، واختــبى وهـي تقــولُ لأبـي بلهجـــةِ المؤنِّـبِ ويـحٌ لــهُ! ويـحٌ لـهــذا الولــدِِ المُعــذَّبِ ألـمْ تكــنْ تصنــعُ مـــا يصنــعٌ إذ أنت صــبي ؟ اللهمّ لك أسلمنا ، وبك آمنا ، وعليك توكلنا ، نعوذ بعزَّتك أن نزِل أو نَضِل ، ونتوكل عليك في كل حين ، أنت وكيلنا في الدنيا والآخرة.. أساتذتي الكرام ، إخوتي الطلبة: السلام عليكم وأسعد الله صباحكم بكل خير.. يسرنا نحن طلاب الصف السادس الأساسي ، أن نقدم لحضراتكم الإذاعة المدرسية ليوم........ الموافق................... من شهر أيلول الميلادي ، وخير ما نزكي به أسماعنا في هذا الصباح آيات من الذكر الحكيم يتلوها علينا الطالب: "................... ".

كلمة عن كبار السن

::| مديرة مساعدة |::. رقم العضوية: 83579 تاريخ التسجيل: 123Dec 2014 المدينة: عدلات الحالة الاجتماعية: متزوجة الوظيفة: ♥♥♥♥♥♥ المشاركات: 39, 122 [ +] الأصدقاء: 655 نقاط التقييم: 3800 رد: اذاعة عن المسنين - مقدمة وخاتمه عن كبار السن - كلمة للاذاعة عن التعامل مع كبار السن - قصيدة عن يوم المسن العالمي مشكورة حبيبتى حياه الروح 5 ❅❅❅❅❅ مراقبة منتديات عدلات رقم العضوية: 61370 تاريخ التسجيل: 123Jan 2013 الدولة: لا انتمي لاحد المدينة: °°°°°°°°°° الحالة الاجتماعية: °°°°°°°°°° الوظيفة: °°°°°°°°°° المشاركات: 85, 410 [ +] الأصدقاء: 476 نقاط التقييم: 4231 تسلم ايدك عـدلات ~{عضوية لايستخدمها أحد.. }~ رقم العضوية: 2 تاريخ التسجيل: 123Jul 2010 الدولة: غير معروف المدينة: غير معروف الحالة الاجتماعية: غير معروف الوظيفة: غير معروف المشاركات: 1, 004 [ +] الأصدقاء: 41 نقاط التقييم: 10 تنبيه اداري تم نقل الموضوع من قسم منتدى عدلات التعليمي. بواسطة: Admin جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع

بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ وَالسَّمَاء وَالطَّارِقِ ۞ وَمَا أَدْرَاكَ مَا الطَّارِقُ ۞ النَّجْمُ الثَّاقِبُ ۞ إِن كُلُّ نَفْسٍ لَّمَّا عَلَيْهَا حَافِظٌ ۞ فَلْيَنظُرِ الْإِنسَانُ مِمَّ خُلِقَ ۞ خُلِقَ مِن مَّاء دَافِقٍ ۞ يَخْرُجُ مِن بَيْنِ الصُّلْبِ وَالتَّرَائِبِ ۞ إِنَّهُ عَلَى رَجْعِهِ لَقَادِرٌ ۞ يَوْمَ تُبْلَى السَّرَائِرُ ۞ فَمَا لَهُ مِن قُوَّةٍ وَلَا نَاصِرٍ { الطارق} نشكر الطالب: ".................. " على هذه التلاوة المباركة، والذي ذكرنا بيوم الرجوع إلى الله تعالى، ومن الحسنات التي نذكرها في هذا اليوم احترام الكبير، لأن الأول من تشرين من كل عام ، يصادف يوم المسن العالمي ، واخترنا لكم لهذا اليوم هذه الأحاديث الشريفة يقدمها لنا الطالب: "........................ " الحديث الشريف: قال رسـول اللـه ـ صلَّى اللهُ عَليْهِ وسلّمَ ـ: " ليس منا من لم يُجلّ كبيرنا " و قال ـ صلَّى اللهُ عَليْهِ وسلّمَ ـ: " إن من إجلال الله إكرام ذي الشَّيبة المسلم " نشكر الطالب: "....................... " الذي ذكرنا بواجب احترام الكبير وخدمته ، ونقدم لكم موضوعا بعنوان " يوم المسن العالمي " مع الطالب: "........................ " العدولة هدير ❤✿يوسف وإسراء حياتى❀❣.

هل تعلم أنه كلما تقدم الإنسان في العمر، كلما أصبح أكثر حساسية في الشعور بمن حوله. هل تعلم أنك عندما تعامل الكبير باحترام وترحمه، فإن الله تعالى سيرضى عنك ويسخر لك من يحترمك ويرعاك في كبرك. هل تعلم أن الكثير من كبار السن يصابون بمرض الزهايمر، لذا يجب أن نتحدث معهم دائماً حتى لا يتغلب المرض عليهم. هل تعلم أن التنزه والخروج للتمشية من الأشياء التي تحسن من نفسية كبار السن. هل تعلم أن كبار السن معرضين للإصابة بالاكتئاب أكثر من غيرهم، لذلك يحتاجون إلى الاهتمام الدائم. خاتمة عن كبار السن وفي نهاية برنامجنا الإذاعي اليوم، نسأل الله تعالى أن نكون قد وفقنا في عرض الموضوع عليكم، ونسأله أن يحفظ كل أجدادنا ويرزقهم الصحة في حياتهم، ونشكركم جميعاً على حسن استماعكم لنا، وإلى اللقاء إلى أن نلقاكم في برنامج إذاعي جديد ليوم جديد، كان معاكم الطالب/….. ، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

  1. باتمان (مسلسل رسوم متحركة 1992) - ويكيبيديا
  2. شاحنة مرسيدس
  3. كلمات عن كبار السن تويتر
  4. كلمه عن كبار السن
  5. ‫الخطوات الصحيحة لفتح حساب في بنك الراجحي دون زيارة الفرع‬‎ - YouTube
  6. اذاعة عن كبار السن - موسوعة

بيانات العضوة رقم العضوية: 131544 تاريخ التسجيل: 123Oct 2017 الدولة: مصر المدينة: ارض الله الواسعة الحالة الاجتماعية: غير متزوجة الوظيفة: خريجة المشاركات: 794 [ +] الأصدقاء: 11 نقاط التقييم: 217 اذاعة عن المسنين - مقدمة وخاتمه عن كبار السن - كلمة للاذاعة عن التعامل مع كبار السن - قصيدة عن يوم المسن العالمي يـوم المُسـن العالـمي نستقبل الشهر الدراسي الثاني من عامنا الدراسي الحالي بنبضة وفاء وانتماء نقدمها للشيوخ والعجائز من أجدادنا وجداتنا، ففي هذا اليوم يحتفل العالم بيوم المسن العالمي، اليوم الذي يُخصص للتذكير بواجب الأحفاد اتجاه الأجداد، أولئك الكبار الذين طال بهم العمر، ودب فيهم العجز، فصاروا محتاجين لرعايتنا واهتمامنا، ونحن إذ نحترم الكبير العاجز ونساعده ونواسيه فإنما نقوم بواجب الوفاء ورد الجميل، فأجدادنا هم الذي عمَّروا البلاد وهم الذين أمضوا حياتهم من أجلنا وأجل آبائنا، واليوم ضعُف عندهم النظر فصاروا محتاجين لمن يأخذ بأيديهم ليرشدهم في الطريق أو يقرأ لهم الرسائل والجرائد، فلنكن نحن أعينهم التي يبصرون بها، وضعف عندهم السمع فصاروا محتاجين لمن يعيد عليهم بصوت عالٍ ما يقول مخاطبهم، فلنكن نحن سمعهم، ولنمدَّ لهم يد المساعدة في قضاء حاجاتهم، ولنساعدهم في سيرهم في نزهاتهم.

فقرة القرآن الكريم ولن نجد في هذه الدنيا ما هو أطهر من القرآن الكريم لنتعلم منه مبادئ الدين الإسلامي السليمة، وسيتلوا علينا الطالب/…، آيات من الذكر الحكيم وما تيسر من سورة الإسراء. أعوذ بالله من الشيطان الرجيم، بسم الله الرحمن الرحيم: (وَقَضَىٰ رَبُّكَ أَلَّا تَعْبُدُوا إِلَّا إِيَّاهُ وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَانًا ۚ إِمَّا يَبْلُغَنَّ عِندَكَ الْكِبَرَ أَحَدُهُمَا أَوْ كِلَاهُمَا فَلَا تَقُل لَّهُمَا أُفٍّ وَلَا تَنْهَرْهُمَا وَقُل لَّهُمَا قَوْلًا كَرِيمًا (23) وَاخْفِضْ لَهُمَا جَنَاحَ الذُّلِّ مِنَ الرَّحْمَةِ وَقُل رَّبِّ ارْحَمْهُمَا كَمَا رَبَّيَانِي صَغِيرًا)، صدق الله العظيم. حديث شريف عن كبار السن خير الكلام بعد كلام الله في كتاب القرآن الكريم، هو كلام رسولنا صلى الله عليه وسلم في أحاديثه الشريفة، وقد ذكر عليه الصلاة والسلام أهمية احترام الكبار في الكثير من أحاديثه الشريفة، وسيلقي علينا الطالب/…، بعض الأحاديث الشريفة التي تحث على احترام الكبير. عنْ أَبِي مُوسَى الْأَشْعَرِيِّ رضي الله عنه أن رَسُولُ اللَّهِ قال: (إِنَّ مِنْ إِجْلالِ اللَّهِ إِكْرَامَ ذِي الشَّيْبَةِ الْمُسْلِمِ، وَحَامِلِ الْقُرْآنِ غَيْرِ الْغَالِي فِيهِ وَالْجَافِي عَنْهُ، وَإِكْرَامَ ذِي السُّلْطَانِ الْمُقْسِطِ).

في المقال التالي نعرض عليكم اذاعة عن كبار السن كاملة الفقرات، ففي الإذاعة المدرسية نقدم فقرات تختلف من تلاوة آيات للقرآن الكريم و إلقاء أحاديث نبوية شريفة ومعلومات قيمة، ومن خلال تلك الفقرات نقوم بزرع أجمل القيم والمبادئ في نفوس الطلاب، ومن المبادئ التي يجب أن يلتزم الأطفال من صغرهم بها هي احترام الكبير وتقديره، ومعاملته بأدب وحدود، فقد أوصانا الله تعالى بأن نرحم الكبار ونطيعهم ولا ننهرهم، وقد علمنا قدوتنا رسول الله صلى الله عليه وسلم أن نرفق بهم، فالمسلم الصحيح هو من يلتزم بتلك المبادئ في القول والعمل، وفي السطور التالية سنعرض عليكم من خلال موسوعة اذاعة عن المسنين كاملة. يُفضل أن يتم إلقاء تلك الإذاعة على الطلاب في اليوم الأول من شهر أكتوبر، حيث تم تحديده من قبل الأمم المتحدة كيوم عالمي لكبار السن. مقدمة عن كبار السن بسم الله الرحمن الرحيم، وبه نستعين، والصلاة والسلام على نبينا ورسولنا أشرف خلق الله وخاتم الأنبياء والمرسلين، سيدنا محمد الصادق العربي الأمين، أما بعد.. أصدقائي وصديقاتي، يشرفني أن أحدثكم اليوم عن موضوع مهم للغاية، لعل الكثير مننا يغفل عنه في بعض الأحيان، ولكنه من المواضيع التي لا يجب الاستهانة بأهميتها، وهو موضوع احترام الكبير، ففي اليوم الأول من شهر أكتوبر يحتفل العالم كله بكبار السن، لنتذكر واجباتنا نحوهم، وأهمية احترامهم وتقديرهم، والرفق في معاملتهم والتأدب في الحوار معهم، فأجدادنا هم من راعونا في صغرنا، وتحملوا منا الكثير، فجاء اليوم الذي نرد فيه جميلهم هذا لنراعهم نحن أيضاً في كبرهم، ولا يقتصر احترام الكبير على الأجداد فقط، بل احترام كل من هو أكبر منك سناً، وفي فقرات برنامجنا الإذاعي اليوم نعرض عليكم فقرات برنامج إذاعي عن أهمية احترام الكبير.

قالَ النَّبِيُّ -صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ-: (لَيْسَ مِنَّا مَنْ لَمْ يَرْحَمْ صَغِيرَنَا وَيُوَقِّرْ كَبِيرَنَا)، صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم. كلمة عن كبار السن والآن سيقوم الطالب/…. ، بإلقاء كلمة الصباح علينا، ليحثنا على أهمية الالتزام بالأدب عند معاملة الكبار. السلام عليكم زملائي الكرام، جئنا اليوم لنتحدث عن قيمة أخلاقية جميلة، من التزم بها فقد فاز برضا الله عز وجل، وباحترام الناس له، هذه القيمة هي تقدير المسنين واحترامهم، فقد حثنا الدين الإسلامي على أن نعامل الكبار برفق ولين، وأن نخفض لهم جناح الذل من الرحمة، فبعد بلوغ الإنسان سن الشيخوخة والكبر، يصبح عاجزاً عن خدمة نفسه، فيعود مثل الطفل الصغير، الذي يحتاج إلى الرعاية دائماً واللين في المعاملة، فيجب أن نوقرهم في المعاملة، وأن نتحدث معهم بأدب ونلتزم حدود الحوار، فلا يحتاج المرء عندما يكبر إلا تقديراً من الناس من حوله، فإذا التزمنا بتلك المبادئ الجميلة، ستنتشر المحبة في مجتمعاتنا، وسيرضى الله تعالى عنا وسيعم السلام، وأسأل الله أن يهدينا جميعاً إلى الطريق الصحيح، وأن يحفظ كبارنا وأجدادنا. فقرة هل تعلم عن كبار السن والآن سيلقي علينا الطالب /… أجمل المعلومات القيمة والجميلة التي يجب أن نعرفها عن المسنين.

كلمه عن كبار سن