تي آر تي 1

ابطال الكرة الحقيقيون: ابطال الكرة الحلقة 2 الموسم الثالث - Vidéo Dailymotion

  1. ابطال الكرة الحلقة 2 الموسم الثالث - Vidéo Dailymotion
  2. هؤلاء هم اللصوص الحقيقيون قصة رائعة تعبر عن واقعنا بشكل ذكي جداً

رفض تنفيذ الاوامر فأنقذ العالم إلا أن الضابط باسيت رفض تنفيذ الأمر لخطورته ، بل اتصل فوراً مع قادة قواعد أمريكية أخرى متمركزة في الجزيرة اليابانية المحتلة من قبل قوات الولايات المتحدة ، و نصحهم بإبقاء الصواريخ في مكانها. كما انه هدّد الجنود الذين كانوا تحت أمرته بأنه مستعد لقتل كل من يحاول منهم الضغط على زر إطلاق صاروخاً واحداً دون أمره و قد بقي هذا الأمر سراً إلى أن كشفت الأدراة الأمريكية عن بطولته بعد وفاته سنة 2011, و لولا تحدّي هذا الضابط الشجاع للسلطة لشهد العالم حرباً نووية مدمّرة في القرن الماضي 6- الروسي الذي منع الحرب النووية: في الجهة المقابلة هناك بطل روسي قام تماماً بما فعله الضابط الأمريكي (باسيت) و هو ضابط الدفاع الجوي ( ستانيسلاف بيتروف).. ففي منتصف ليل 26 من شهر سبتمبر عام 1983, انطلقت فجأة صافرات الأنذار حيث أظهرت شاشات المراقبة 5 صواريخ متجهة من أميركا إلى المدن الروسية, و احتمال أن تكون صواريخ نووية, و كانت ستصل إلى روسيا في غضون 30 دقيقة, إلا أن (بيتروف) رفض إطلاق أي صاروخ قبل أن يقرأ بيانات القمر الصناعي و الرادارات الروسية الأرضية التي لم تسجل شيء على الإطلاق! ستانيسلاف بيتروف و قد تبين لاحقاً أن الإنذارات الكاذبة كانت نتيجة ميل نادر لأشعة الشمس على السحب الموجودة على ارتفاعات عالية وعلى القمر الصناعي في مدراه!

ابطال الكرة الحلقة 2 الموسم الثالث - Vidéo Dailymotion

ابطال الكرة الحلقة 2 الموسم الثالث - Vidéo Dailymotion

ابطال الكرة الحقيقيون

هل الأبطال من تصنع الحروب ؟ أم الحروب من تصنع الأبطال ؟ مقولة تحتاج إلى تفكير! إلا أن رجال الحروب قد يكونوا ابطالاً في نظر بلدهم لكنهم ارهابيون بنظر الدولة المعادية. - امثال طياري اليابان (كاميكازي): احدى طائرات الكاميكازي تهاجم السفينة الأمريكية الذين قاموا بهجمات انتحارية شجاعة للغاية, وذلك بإسقاط طائراتهم المحمّلة بالمتفجرات بسفن الحلفاء الحربية في المحيط الهادي ابّان الحرب العالمية الثانية - و ايضاً قصة المرأة الفرنسية الذي خيّرها الضابط الألماني بين تدمير قريتها و الذهاب معه, فاختارت ان تفديهم.. الى أنهم لم يستقبلوها بعد عودتها كبطلة, بل اعتبروها خائنة باعت نفسها للعدو, و تم طردها ذليلة مهانة من مجتمعها. فكما ترون, شروط استحقاق لقب البطل متفاوت بين الشعوب! - لكن هناك أشخاص أجمع العالم بمختلف شعوبه على استحقاقه لقب البطل, تماماً كهذا الرجل مجهول الهوية و المصير.. الرجل المجهول البطل فبعد مجزرة تينانمين في الصين عام 1989 والتي راح ضحيتها آلاف الطلاب المتظاهرين ، وقف هذا المتظاهر أمام مجموعة من الدبابات العسكرية في البلاد ، و بذلك استحق بجدارة أن يصبح رمزاً لمجابهة القوة والسلطة والاضطهاد لكن برأي قوته لا تقارن ببطولة أطفال الحجارة, فهذه الصورة لوحدها كفيلة بأن نلقب هذا الفلسطيني الصغير بالبطل اطفال الحجارة و في هذا المقال سنتكلم عن الأشخاص الذين قاموا بأفعال بطولية أنقذت دولة أو حتى العالم بأسره 1- البطل المسلم الذي أرعب ملوك أوروبا هل تدري عزيزي القارئ أن الأندلس لم تسقط من المحاولة الأوروبية الأولى ؟ فـ ( يوسف بن تاشفين) الأمير في دولة المرابطين, هو من قاد بنفسه معركة " الزلاّقة " بعد أن استعان به ملوك الطوائف في الأندلس اثر خسارتهم المهينة أمام الإجتياح الصليبي الأول.. يوسف بن تاشفين حيث جمع 30 الفاً من الجنود المسلمين في مقابل 60 ألف أوروبي مجهزين بأفضل المعدّات الحربية, و مع ذلك استطاع بسبب خطاباته التشجيعية لجنوده أن يغلبهم, فلم يبقى من جيش الأعداء بنهاية المعركة سوى 100 فقط, هربوا مع قائدهم الذي مات بعدها متأثراً بجراحه, عدا عن شعوره بالعار أمام هذه الهزيمة النكراء.. و قد ضمّت لاحقاً الأندلس لدولة المرابطين لسنوات عدة, قبل أن تسقط مرة أخرى بيد الصليبيين بسبب التناحر الحاصل بين أمراء الأندلس على الحكم بينهم!

بعد أن إنتهي اللصوص من عملهم وعادوا من جديد إلي مقرهم، قال أصغر اللصوص عمراً وكان يحمل شهادة ماستر في إدارة أعمال إلي زعيم اللصوص وكان الأكبر سناً ولكنه أنهي 6 سنوات فقط من الدراسة الإبتدائية " هيا يا زعيمنا لنحصي الأموال التي سرقناها "، فقال الزعيم في بساطة: يا لك من غبي، هذه كمية كبيرة جداً من الأموال وستأخذ منا وقت طويل جداً لعدها، انتظر وسوف نشاهد الليلة علي نشرة الأخبار كم سرقنا من الأموال بالتحديد "، وهذا ما يسمي الخبرة، وفي هذه الأيام الخبرة أهم بكثير من المؤهلات الورقية والشهادات التي حصل عليها الإنسان بشكل نظري طوال حياته. عندما وصل خبر السرقة إلي مدير البنك، فطلب من مدير الفرع أن يقوم بالإتصال بالشرطة بسرعة للإبلاغ عن حادثة السرقة، إلا أن مدير الفرع قال له بنظرة خبيثة " دعنا نأخذ 10 ملايين دولار إضافية ونحتفظ بها لأنفسنا ونضيفها إلي ما قمنا بإختلاسة سابقاً من أموال! هذا هو يسمي السباحة مع التيار وهي تحويل وضع غير موات لصالحك دائماً ، وفي داخلة قال مدير البنك: سيكون الأمر رائعاً جداً إذا كان هناك سرقة كل شهر، وهذا هو ما يسمي قتل الملل، أو أن تكون سعادتك الشخصية أكثر أهمية من وظيفتك.

الخاتمة: كما نرى في المقال فلقب البطل ليس محصوراً على جنسٍ معين أو عمرٍ أو بلدٍ دون آخر, بل هناك أبطال حول العالم لا يمكن حصرهم بل انه يمكن لأحدنا أن يصبح ذات يوم بطلاً في حال وضع في ظرفٍ معين و كان أمامه الاختيار أما إنقاذ روحه أو تفضيل مصلحة الجماعة على نفسه, سواءً كان مجبوراً على ذلك كالحروب أو في ظلّ ظروف عادية.. إلا انه للأسف لا يتم التركيز اعلامياً إلا على أسوء البشر كالمجرمين و المدمنين و غيرهم, و لذلك يبقى هؤلاء الأبطال جنوداً مجهولين بعيدين عن أي تكريم مادي أو شهادات التقدير, و هذا هو الحال في ماضينا و في حاضرنا الكئيب, ربما لأن الدنيا اختارت بسببنا أن لا تكون عادلة ابداً! لكن بكل الأحوال يستحق هؤلاء الأبطال و أبطالنا في البلاد العربية المنكوبة كل التقدير و الاحترام المصادر: 1- رجل الدبابة المجهول 2- بطل الأندلس 3- تشيرنوبل 4- فاسيلي ارخيبوف 5- دوغلاس ماك آرثر 6- وليام باسيت 7- ستانيسلاف بيتروف 8- نساء الأنقاض 9- رجل الجبل

يسعدنا أن نقدم لكم اليوم في هذا الموضوع المميز من خلال موقعنا قصص واقعية كما عودناكم قصة جديدة مميزة جداً بعنوان " هؤلاء هم اللصوص الحقيقيون " ، القصة فيها أفكار ذكية تعبر عن الواقع الذي نعيشة بشكل مميز جداً، اترككم الآن للاستمتاع بالقصة وللمزيد من القصص يمكنكم زيارة قسم: قصص وعبر. هؤلاء هم اللصوص الحقيقيون وضع مجموعة من اللصوص في مدينة كوانغتشو الصينية خطة محكمة لسرقة أحد البنوك وبدأوا بالفعل في تنفيذها، وبمجرد أن تمكن اللصوص من الدخول إلي البنك صرخ أحدهم موجهاً الكلام إلي الأشخاص الموجودين داخل البنك " لا تتحركوا المال ملك الدولة ولكن حياتكم ملك لكم " فاستلقي الجميع بكل هدوء علي الأرض، حيث إستخدم هذا اللص بذكاء مفهوم تغيير التفكير أى نجح في تغيير تفكير هؤلاء الناس من الطريقة التقليدية في التفكير وهي محاولة الدفاع أو التدخل فيما يحدث إلي الصمت والتخاذل. إستلقت إحدي الفتيات بشكل استفزازي علي طاولة، فصرخ اللص في وجهها بدون إهتمام " رجاء إظهري بعض التحضر فهذه سرقة وليست إغتصاب "، وهذا ما يسمي أن يكون الإنسان محترفاً في عملة ويقوم بالتركيز فقط علي خطته وما تدرب علي القيام به دون الإلتفات إلي أى أشياء أخري يقابلها في طريقة.

هؤلاء هم اللصوص الحقيقيون قصة رائعة تعبر عن واقعنا بشكل ذكي جداً

و كان من الصعب أن تطفو دون أن تنكشف, و الأمريكان وقتها لم يكن يدرون بأنها تحمل طوربيدات نووية, و حينها انفجر القائد الروسي (فالنتين سفيتسكي) غضباً قائلاً: "ربما بدأت الحرب فوقنا.. سنمزقهم إربًا الآن! سوف نموت ، و لكننا سنغرقهم جميعًا.. لن نصبح عارًا على الأسطول " و هنا جاء دور البطل (فاسيلي أرخيبوف) الذي استطاع بهدوئه و رزانته تهدئة القائد و إقناعه بالصعود لسطح البحر.. و بعد مناقشات حادة بينهما اقتنع اخيراً قائد الغواصة بالإستسلام.. لكن الغريب في الأمر أن المدمّرة الأمريكية لم تجري أي تفتيش على الغواصة, بل فقط طالبتها بالإبتعاد عن كوبا, و بذلك عادت الغواصة سليمة إلى روسيا فاسيلي أرخيبوف و لولا هدوء هذا الضابط الروسي الشاب, لربما أدى انفجار الغواصة النووي إلى قيام حرب نووية بين الدولتين لا يعرف احد نتائجها على العالم أجمع 4- الجنرال الأمريكي الحكيم: الجنرال ( دوغلاس ماك ارثر) كان عليه مهمّة أن يؤكّد لقادته الأمريكيين جدّية قرار الإمبراطور الياباني (هيروهيتو) بالاستسلام بعد قصف مدينتي ناغازاكي و هيروشيما اليابانية دوغلاس ماك ارثر و لهذا أرسل 4 طائرات مقاتلة على مدى ثلاثة أيام لتحلق فوق طوكيو.. و رغم أن الطائرات عادت سليمة في اليومين الأولين, إلا انه في اليوم الثالث قُصفت إحدى الطائرات مما أدى لمقتل الضابط الأمريكي (أنثوني مارشيوني) و أصيب صاحبه بجروحٍ بليغة.. لكن الجنرال (دوغلاس ماك ارثر) أخفى الأمر عن قادته, و أرسل في المقابل للقادة اليابانيين بضرورة حضور وفداً منهم لنقاش بنود السلام بينهم.. و بالفعل حضر الوفد الياباني كاملاً, و هو بدوره وعدهم انه سيعتبر القصف الأخير للطائرة صادر من فئة قليلة متمرّدة ممن رفضوا فكرة خسارة اليابان للحرب.. و بسبب قراره الحكيم استطاع إنقاذ آلاف من البشر (خاصة اليابانيين) حيث منع عودة الحرب من جديد, و إلقاء المزيد من القنابل النووية المدمّرة هنا و هناك 5- الأمريكي الذي أنقذ العالم من الحرب النووية: في زمن التوتر الكبير الحاصل بين روسيا و أميركا في ظلّ أزمة الصواريخ الكوبية عام 1962 تلقى الضابط ( ويليام باسيت) قائد إحدى القواعد الصاروخية الأمريكية في منتصف ليل 28 أكتوبر عام 1962 أمراً بإطلاق 32 صاروخاً مزودة بقنابل نووية على كل من مدينة فلاديفوستوك في أقصى الشرق الروسي والعواصم الصينية بكين والكوريا الشمالية بيونغ يانغ و الفيتنامية هانوي.

  1. الغرفة التجارية الصناعية بالباحة
  2. استعلام عن معاملة في البلدية
  3. موضوع عن الدعاء - بيوتي
  4. موقع لفحص توافقية قطع الحاسب مع بعضها | البوابة العربية للأخبار التقنية
  5. ابطال الكرة الحلقة 2 الموسم الثالث - Vidéo Dailymotion
  6. أفضل 10 مشروبات صحية تمنح الطاقة للمرأة الحامل - ليالينا
  7. الميادين | الرئيسية
  8. لوحات مصادر التعلم

في اليوم التالي ذكرت نشرات الأخبار أن البنك تعرض لسرقة 100 مليون دولار، قام اللصوص بعد النقود كثيراً وفي كل مرة كانوا يجدوا أن المبلغ هو 20 مليون دولار فقط، فغضب اللصوص كثيراً قائلين: كيف نغامر بحياتنا ونقوم بكل هذه الخطط من أجل 20 مليون دولار فقط، بينما يحصل مدير البنك علي 80 مليون دولار من دون أن تتسخ ملابسه حتي، يبدو أن من الأفضل أن يكون متعلما بدلا من أن تكون لصا! في هذه الأثناء كان مدير البنك يبتسم سعيدا لأن خسائره في سوق الأسهم تمت تغطيتها بهذه السرقة. و هذا ما يسمى "إقتناص الفرصة". الجرأة على القيام بالمخاطرة. الحكمة من القصة: فاللصوص الحقيقين هم غالباً الوزراء والوكلاء والمدراء عامين و والمدراء الماليين وغيرهم كثير ، لكنهم لصوص بشهادات إلا من رحم ربي.. هذا هو واقعنا الذي نعيشه للأسف.

الشيخ احمد القاسمي