تي آر تي 1

احرام اهل مكه للعمره

  1. ميقات اهل مكه العمرة
  2. ميقات اهل مكة للعمرة
  3. ميقات أهل مكة | موقع الشيخ صالح بن فوزان الفوزان
  4. احرام اهل مكة للعمرة
  5. ميقات من أراد تكرار العمرة وهو في مكة هو ميقات أهل مكة - الشبكة الإسلامية - طريق الإسلام
من اين يحرم اهل مكة للعمرة
  1. احرام اهل مكة بالعمرة
  2. جامعة تبوك التعليم عن بعد 1439
  3. ميقات من أراد تكرار العمرة وهو في مكة هو ميقات أهل مكة - الشبكة الإسلامية - طريق الإسلام

الاحابة نص السؤال أحسن الله إليكم ، أهل مكة إذا أرادوا العمرة ، هل يحرمون من بيوتهم أو يلزمهم الخروج إلى الحل ، وكذلك من أقام بمكة من غير أهلها ؟الجواب: من أراد العمرة وهو في مكة سواء من أهل مكة أو من القادمين إليها فإنه لا يجوز لهم أن يحرموا بالعمرة من مكة بل لا بد أن يخرجوا إلى الحل في التنعيم أو الجعرانة أو عرفة يخرجون إلى الحل خارج الأميال لو كانت العمرة تصح من مكة لما أخرج النبي صلى الله عليه وسلم عائشة لما أرادت العمرة أخرجها إلى التنعيم لأن التنعيم هو أدنى الحل فدل على أن العمرة لا يحرم بها من مكة وإنما الحج الحج هو الذي تحرم به من مكة ما يخالف وذلك لأن النسك لا بد أن تجمع فيه بين حل وحرم فالحج يجمع بين الحل والحرم بخلاف العمرة فكل أعمالها الحرم فلا بد أن تخرج إلى الحل وتحرم هي تجمع بين حل وحرم في العمرة نعم.

الاحابة نص السؤال: أختنا أيضا سائلة تقول: هل أهل مكة لهم عمرة، وإذا كان لهم عمرة من أين يحرمون ؟ هل من البيت أم من التنعيم ؟ الجواب: هل أهل مكة لهم عمرة وإذا لهم عمرة من أين يحرمون هل من البيت أم من التنعيم الصحيح أن أهل مكة لهم عمرة كغيرهم لعموم الأدلة ولكن لا يحرمون من مكة وإنما يخرجون إلى الحل إلى خارج الأميال إما إلى جعرانة وإما إلى التنعيم وإما إلى عرفة يخرجون خارج حدود الحرم ويحرمون بالعمرة منها لأن عائشة رضي الله عنها لما أرادت العمرة وهي في مكة أمر النبي صلى الله عليه وسلم أخاها عبدالرحمن بن أبي بكر وخرج بها إلى التنعيم لأنه أقرب الحل وأحرمت منه للعمرة فلو كان الإحرام بالعمرة جائزاً من مكة لأحرمت بها عائشة نعم.

ميقات اهل مكه العمرة

السؤال: عند العلماء القائلين بجواز تكرار العمرة في الرحلة الواحدة كالشيخ ابن باز وغيره من أهل العلم ، ما هو رأيهم في مكان إحرام أهل الشام في العمرة الثانية والثالثة، هل من آبار علي أم من التنعيم؟ وبارك الله فيكم وفي كل القائمين على موقعكم هذا. الإجابة: الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد: فقد رجحنا في فتاوى كثيرة القول بجواز تكرار العمرة في السفرة الواحدة، وميقات من يريد تكرار العمرة وهو في مكة هو ميقات أهل مكة، وذلك لأن حكمه وإن كان آفاقيا هو حكم أهل مكة، ودليل ذلك أمر النبي صلى الله عليه وسلم لعائشة رضي الله عنها، بأن تحرم من التنعيم وهو أدنى الحل وهو ميقات المكي في العمرة. والله أعلم. 1 0 11, 630