تي آر تي 1

المهن الحديثة في السعودية: مهن حديثة في السعودية

الصفحة الرئيسية الأخبار أخبار السعودية قائمة المهن المسعودة وفق آخر تحديث من المملكة آخر تحديث فبراير 29, 2020 وفق نهج المملكة العربية السعودية لتوطين بعض المهن التي يعمل بها أعداد كبيرة من العمالة الوافدة فقد قررت ضم مهنه جديدة للتوطين في مداخلة تليفونية أمس على قناة MBC قال أبالخيل المتحدث الرسمي لوزارة العمل بالمملكة أن الوزارة تعمل حالياً على توطين قطاع جديد وهو قطاع الصيدلة. توطين الصيدليات بنسبة 3% أن الوزارة تفاهمت مع الجهات الحكومية والمختصة بمجال توطين قطاع الصيدلة بالمملكة وذلك لتوطين هذا القطاع والجهات المختصة لتوزيع الدواء وقال أن الوزارة نجحت بشكل كبير في توطين العديد من القطاعات منها المولات وقطاع النقل وغيرة من القطاعات التي تم توظيف شباب سعودي بها. وأشار أبا الخيل إلى نسبة التوطين وقال أن قطاع الصيدلة نسبة التوطين بها لا تتعدى ال3% أي أن غالبية من يعملون بالقطاع هم من جنسيات أخرى غير سعودية وأضاف أنه سيتم قريباً توطين القطاع الطبي كامل، وأشار في حديثة إلى أعداد الصيادلة العاملين بالمملكة وعددهم 2271 صيدلي منهم 541 مواطن سعودي فقط والباقي من جنسيتين أخرتين فقط. تحديث:- قائمة المهن المسعودة وفق أخر ما نشر حول المهن المسعودة حالياً والمهن التي ستنضم قريباً للمهن المخصصة للعمل من قبل السعوديين فقط وذلك وفق حملة تقوم بها وزارة العمل لتقليص عدد العمالة في المملكة مما يسهل استبداله من قبل أبناء المملكة وقد بلغت عدد المهن والتي من المقرر أن تسعود واحدة تلو الأخرى 60 مهنه مما كان يعمل بها المغتربون و25 نشاط تجاري.

تعرف على المهن والأنشطة التي تقرر توطينها في السعودية

أعلنت وزارة العمل في المملكة العربية السعودية، بأنها بدأت باتخاذ إجراءات صارمة تجاه توفير فرص العمل للمواطنين السعوديين، وذلك عن طريق توطين وسعودة الكثير من المهن التي يشغلها الوافدين، والتي بها الفائض الكبير من مواطنين المملكة والقادرين على العمل فيها، حيث جاءت خطة التوطين التي لم تكن حديثة على السعودية، والتي بدأت بها من سنوات عديدة، حيث أعلنت الوزارة حصر المهن وسعودتها وإلغاء سعودة مهن عديدة، وإرسال القائمة النهائية الخاصة بالمهن المسعودة والمهن التي ألغيت سعودتها، وتوزيعها على مختلف الجهات والمؤسسات في السعودية، وهنا نعرض عليكم في هذه المقالة المهن التي تم إلغاء توطينها 1441، والمهن المسعودة 1441. المهن الغير مسعودة 1441 نعرض عليكم هنا القائمة الخاصة بالمهن التي تحتاجها المملكة، والتي لا تسغني عن العاملين فيها وأصحابها، وهي المهن التي تم إلغاء توطينها، وهي: طبيب اختصاصي جراحة الفم والأسنان. طبيب اسنان صحة عامة. استشاري جراحة الفم والأسنان. استشاري أسنان صحة عامة. استشاري أسنان. سكرتير طبي. صيدلي. ممرض. سكرتير تنفيذي. أمين مستودع. كاتب حسابات. مدير مبيعات. محاسب عام. مندوب مشتريات.

قائمة المهن المسعودة وفق آخر تحديث من المملكة - ثقفني

  1. طريقة نقل ملكية مؤسسة في مكتب العمل
  2. مهن تم الغاء توطينها 1441 - المُحيط
  3. مهن حديثة في السعودية
  4. ربع تويوتا 2016
  5. Course المهندس
  6. تصميمات جرافيك
  7. موقع لإنشاء باركود Barcodes بكل سهولة | البوابة العربية للأخبار التقنية
  8. أبرز الوظائف السعودية التي سيتمّ توطينها بدءً من هذا العام
  9. منفذ aux في السيارة

مهن تم الغاء توطينها 1441 - المُحيط

المهن هي:- كاتب إداري. سكرتير طبي. موظف موارد بشرية. موظف دعم. مدير موارد بشرية. مدير شئون موظفين. بائع سيارات. أمين مخزن. العاملون في وحدات التوظيف. مدير مشتريات. سكرتير. كاتب شكوى. كاتب استقبال فندقي. تابع المهن المسعودة محصل ديون. صراف. موزع بريد. مسجل معلومات. أمين مكتبه. بائع كتب. مشرف سكن. محاسب زبائن(كاشير). وغيره من المهن الموضحة في الصورة أعلاه كما كان لقطاع الصيدلة ومحال بيع الأقمشة النسائية ومحال بيع الملابس النسائية نصيب من المهن التي سيعمل بها أبناء المملكة فقط، وقد نوهت وزارة العمل على عدم تجديد عقود الاستقدام إلا للمهن التي تعلن عنها وزارة العمل أن سوق العمل يحتاج إلى استقدام عمالة من خارج المملكة. تحديث المهن المسعودة 2020 عن آخر تحديث للمهن التي سيبدأ توطينها هي مهنه التعليم الأهلي للبنات في كافة المراحل، الوظائف الإشرافية وهي الوظائف المتخصصة في الإشراف مثال مشرف مستودع، مشرف ميكانيكي، مشرف جودة، مشرف تقنية المعلومات، مشرف صيانة مشرف إداري.

سعياً وراء تحقيق رؤية 2030 للمملكة العربية السعودية والتي تقضي بتوطين بعض المهن السعودية والسماح للكوادر السعودية بإقتحام سوق العمل، قامت وزارة العمل والتنمية الإجتماعية بتوطين العديد من عقود عمل بعض الوظائف السعودية التي كان يمتهنها الوافدين الشباب وإستبدالهم بالسعوديين في محاولة لتقليل أعداد البطالة. في هذا الإطار، سيشهد النصف الأول من عام 2020 توطين ما يقارب الـ50% من الكثير من الاختصاصات والوظائف. الوظائف السعودية التي صدر قرار بتوطينها بدءً من العام 2020 - الصيدلة والتي سيتم توطينها على مرحلتين: المرحلة الأولى بنسبة 20% والمرحلة الثانية بنسبة 30%. - قطاع التشغيل والصيانة حيث سيتم توطين 100 ألف وظيفة. - الإدارات والمهن القيادية والتخصصية في قطاع الإيواء السياحي حيث سيشهد هذا المجال 100% توطين. - وظائف مدير مبيعات ومدير مبيعات المناسبات والمؤتمرات وهو اختصاص سينال 70% توطين. - جميع وظائف طب الأسنان التي ستنال توطين 100% بصورة تدريجية وعلى مراحل. - الوظائف الأكاديمية الشاغرة من غير السعوديين وقد أعلنت بعض الجامعات عن توطينها. - السلامة والصحة المهنية ستحصل على توطين 100% بدءً من شهر أبريل 2020 وحتى عام 2022.

أبرز الوظائف السعودية التي سيتمّ توطينها بدءً من هذا العام

- القطاع الصناعي حيث سيتم توطين ما يقارب 36 ألف وظيفة. - قطاع التجزئة حيث سيتم توطين بعض المهن فيها. - مهن البقالات والسلع التموينية والعربات المتنقلة. تجدر الإشارة هنا إلى أن توطين بعض المهن والوظائف في السعودية لا يعني الإستغناء التام عن العمال الأجانب، إذا أن المملكة لا زالت بحاجة الى خبرات بعض الوافدين في عدد من القطاعات المهمة.

آخر تحديث: الاثنين 12 جمادي الأول 1439 هـ - 29 يناير 2018 KSA 11:39 - GMT 08:39 تارخ النشر: الاثنين 12 جمادي الأول 1439 هـ - 29 يناير 2018 KSA 23:00 - GMT 20:00 أعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية، عن 12 نشاطاً ومهنة، سيتم قصر العمل بها على السعوديين اعتبارا من العام الهجري القادم. وأكد المتحدث الرسمي للوزارة خالد أبا الخيل، أنه سيتم تنفيذ التوطين في محلات السيارات والدراجات النارية، ومحلات الملابس الجاهزة (أطفال ورجالية)، ومحلات الأثاث المنزلي والمكتبي الجاهز، ومحلات الأواني المنزلية بداية من العام الهجري الجديد. وأضاف أبا الخيل، أن تاريخ التوطين في محلات الأجهزة الكهربائية والإلكترونية، والساعات، والنظارات سيكون بحلول الأول من ربيع الأول 1440هـ، فيما سيتم في شهر جمادى الأولى توطين محلات الأجهزة والمعدات الطبية، ومواد البناء والإعمار، وقطع غيار السيارات، والسجاد بكافة أنواعه، والحلويات، لتكون جميعها مقصورة على السعوديين والسعوديات.