تي آر تي 1

تصفية مستحقات موظف

فيما أوضح رئيس سلطة الأراضي ب غزة ، إبراهيم رضوان، إن توزيع الأراضي على موظفي غزة كتسديد لمستحقاتهم المتراكمة لن يكون إجباريًا. وذكر رضوان في حوار مع "الرأي" أن المشروع هو إسكاني يستهدف المواطنين والموظفين ذوي الدخل المحدود والأزواج الشابة وموظفي الحكومة، وهو مشروع اختياري وكل موظف بإمكانه إما أن يشترك بهذا المشروع أو لا.

تصفية الذهب

تم إضافة السؤال من قبل سويد العنزي, مشرف عمليات موارد بشرية, واحد من الشركات الكبرى في مجال الاستثمار تاريخ النشر: 2014/04/24 1 الإجابات تم إضافة الإجابة من قبل حسام السداتى, مدير تسويق, أكاديمية السادات للعلوم الإدارية قبل 5 سنوات أخى الفاضل هذا للأسف من سلبيات التعاقد ان بعض البنود غير واضحة وغير مذكورة ولكن كمثال الموظف أمضى6 أشهر فى العمل ثم طلب ترك العمل يتحمل نصف تكلفة كارت العمل والاقامة باعتبار انها سنوية ولكن اذا ذكرت فى شروط التعاقد يتحملها كلها

نموذج تسوية مستحقات موظف النموذج المرفق يستخدم لتسوية حقوق الموظف من راتب جاري الى اجازات سنوية الى مكافأة نهاية الخدمة.... الخ ( مشاركات: 48) تصفية مستحقات العامل (مرفق) عرض تقديمي يشرح تصفية مستحقات العامل شامل الراتب الاساسي، والمتغير والعطلات الرسمية والاجازات. تابع العرض التقديمى من خلال المرفقات. ( مشاركات: 0) استفسار عن تصفية مستحقات أنا اعمل موظف شئون موظفين بإحدى الشركات التجارية بالرياض, ولدى بعض الاستفسارات حول تصفية المستحقات, لــــــــــــذا أود من عنايتكم الاجابة عن هذه... ( مشاركات: 8) عند انهاء خدمات أحد الموظفين نحتاج الى نموذج لتسوية المستحقات وتتنوع هذه المستحقات من بدل أجازات الى رواتب مستحقة عن أيام العمل الى مكافأة نهائة الخدمة.... الخ... ( مشاركات: 36) طلب تصفية مستحقات بدون سفر طلب تصفية مستحقات بدون سفر ( مشاركات: 0) أحدث الملفات والنماذج

استنكرت حكومة التوافق تصريحات حركة حماس بخصوص توزيع أراض حكومية على العاملين في الوزارات والمؤسسات العامة في المحافظات الجنوبية، الذين تم تعينهم بعد تاريخ 14/6/2007 ب غزة. وأكد بيان صادر عن الحكومة أن مجلس الوزراء قد اتخذ قرارا في جلسته رقم (75) بتاريخ 3/11/2015 يقضي بعدم مشروعية توزيع الأراضي الحكومية على العاملين في الدوائر الحكومية بدلاً من أجورهم ومستحقاتهم المالية. وأضاف البيان أن قرار مجلس الوزراء قد اعتبر كافة التصرفات التي جرت أو تجري على الأراضي الحكومية في المحافظات الجنوبية، سواء بالبيع أو المبادلة أو التفويض أو التخصيص أو الاستخدام، باطلة ومنعدمة ولا تترتب عليها أي حقوق أو التزامات، أو آثار قانونية، وسيتم التعامل معها باعتبارها اعتداءً على أراضي وأملاك الدولة. وشددت على أن هذا القرار يسري على كافة التصرفات بالأراضي الحكومية التي تمت منذ صدور المرسوم الرئاسي رقم (7) لسنة 2006 بشأن منع قبول تعديل أو تغيير قيود الأراضي المملوكة للحكومة والأشخاص الاعتبارية العامة في المحافظات الجنوبية، وأكدت الحكومة على دعوة المواطنين والتجار وكافة الجهات المعنية بعدم التعاطي مع الأراضي الحكومية التي تباع خلافاً للقانون.

تصفية

تسوية مستحقات الموظفين

المادة الخامسة والثمانون: إذا كان انتهاء علاقة العمل بسبب استقالة العامل يستحق في هذه الحالة ثلث المكافأة بعد خدمة لا تقل مدتها عن سنتين متتاليتين، ولا تزيد على خمس سنوات، ويستحق ثلثيها إذا زادت مدة خدمته على خمس سنوات متتالية ولم تبلغ عشر سنوات و يستحق المكافأة كاملة إذا بلغت مدة خدمته عشر سنوات فأكثر. المادة السادسة والثمانون: استثناء من حكم المادة (الثامنة) من هذا النظام، ويجوز الاتفاق على ألا تحسب في الأجر الذي تسوي على أساس مكافأة نهاية الخدمة جميع مبالغ العمولات أو بعضها والنسب المؤوية عن ثمن المبيعات وما أشبه ذلك من عناصر الأجر الذي يدفع إلى العامل وتكون قابلة بطبيعتها للزيادة والنقص. المادة السابعة والثمانون: استثناء مما ورد في المادة (الخامسة والثمانين) من هذا النظام تستحق المكافأة كاملة في حالة ترك العامل العمل نتيجة لقوة قاهرة خارجة عن إرادته، كما تستحقها العاملة إذا أنهت العقد خلال ستة أشهر من تاريخ عقد زواجها أو ثلاثة أشهر من تاريخ وضعها. ثانيا: شرح 1- الفترة الزمنية الأولى (من شهر إلى ثلاثة أشهر): أ- الحالة: • استقالة: لا يستحق مكافأة • فصل: لا يستحق مكافأة 2- الفترة الزمنية الثانية (من ثلاثة أشهر إلى سنتان): • إستقالة: لايستحق مكافأة • فصل: يستحق المكافأة كاملة 3- الفترة الزمنية الثالثة (من سنتان إلى خمسة سنين): • استقالة: يستحق ثلث المكافأة 4- الفترة الزمنية الرابعة (من خمسة سنين إلى عشرة سنين): • استقالة: يستحق ثلثي المكافأة 5- الفترة الزمنية الخامسة (من عشرة سنين إلى مافوق): • استقالة: يستحق المكافأة كاملة ويتسائل البعض: كيف أعرف مقدار المكافأة للموظف؟ ج / تحسب للموظف مكافأة نهاية الخدمة بناء على فترات عمله الزمنية، كالتالي: - من ثلاثة أشهر إلى خمسة سنين يحتسب له نصف الراتب (قيمة15 يوم) - من خمسة سنين فما فوق يحتسب الراتب كاملا (قيمة شهر كامل) أمثلة: المثال الأول: موظف راتبه كالتالي: 3200 ريال (وذلك بجمع راتبه الأساسي مع بدل السكن وبدل المواصلات والبدلات النظامية ويستثنى المكافآت الشهرية والعمولات).

استقالة الموظف أثناء العقد المحدد المدة. عندما يكون الموظف مسجل من قبل الشركة في المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية. المادة ( 5): لا يدخل في احتساب مدة الخدمة الكلية للموظف عند تصفية مستحقاته الحالات التالية: مدة التجاوز في الإجازات السنوية. مدة الإجازات بدون أجر.

تصفية الصور

مرحبا أخي سلطان.. أشكر لشخصكم الكريم دعوتي للمشاركة في الإجابة على سؤالك الرائع رغم أنك لم تذكر طريقة أو أسباب نهاية الخدمة لأنها مهمة في هذه الحالة و لكن سأجيب و تسرني الإجابة عليه: * أولاً: يتم احتساب نهاية خدمة موظف أتم سنتين إذا راتبه الإجمالي10000 ريال كالتالي: مكافأة نهاية الخدمة المقررة له عبارة عن15 يوم عن كل سنة، أي: 10000 ريال ÷30 يوم =333. 333 ريال ( أجر اليوم الواحد) 333. 333 ريال *15 يوم =5000 ريال ( قيمة مكافأة السنة الواحدة) 5000 ريال *2 سنة =10000 ريال ( قيمة المكافأة كاملة عن كامل مدة الخدمة للموظف - للسنتين) ثانياً: يمكن تقسيم الراتب إلى اساسي وبدل سكن وبدل مواصلات حسب نظام العمل السعودي كالتالي: * الراتب الأساسي = الراتب الإجمالي _ البدلات ( بدل السكن و بدل المواصلات) * معلوم أن بدل السكن =25% من الراتب الأساسي في الغالب. * معلوم أن بدل المواصلات =10% من الراتب الأساسي في الغالب. * مجموع نسبة البدلات =25 +10 =35% إذا نسبة الراتب الأساسي =100_35 =65% وعليه يكون قيمة الراتب الأساسي:10000 *0. 65 =6500 ريال وعليه يكون قيمة بدل السكن:10000 *0. 25 =2500 ريال وعليه يكون قيمة بدل المواصلات:10000 *0.

نموذج تقييم موظف شهري

نموذج تقييم موظف جديد

وقد عمل الموظف لمدة سنة وثمانية أشهر، فتحسب كالتالي: - مكافأة نهاية الخدمة المقررة له عبارة عن15 يوم عن كل سنة، أي س3200 ريال ÷30 يوم =106،6 ريال ×15 يوم =1600 ريال - استحقاقه للمكافأة التالية: س نجمع جميع شهور عمله وكسورها من الأيام  مكافأته للسنة الأولى =1600 ريال  مكافأته للثمانية أشهر الأخرى =1600 ريال ÷12 شهر ×8 أشهر =1066 ريال  مجموع مكافأته للسنة وثمانية أشهر =1600 ريال +1066 ريال =2666 ريال المثال الثاني: 10800 ريال (وذلك بجمع راتبه الأساسي مع بدل السكن وبدل المواصلات والبدلات النظامية ويستثنى المكافآت الشهرية والعمولات). وقد عمل الموظف لمدة10 سنوات كاملة، فتحسب كالتالي: - مكافأة نهاية الخدمة المقررة عن كل سنة من سنوات الخدمة الخمس الأولى15 يوم - مكافأة نهاية الخدمة المقررة عن كل سنة بعد الخمس سنوات الأولى الأولى30 يوم - استحقاقه للمكافأة كالتالي:  مكافأته لكل سنة من الخمس سنوات الأولى =10800 ريال ÷2 =5400 ريال • مجموع مكافأته للخمس سنوات الأولى =5400 ريال ×5 سنوات =27000 ريال  مكافأته لكل سنة تالية بعد الخمس سنوات الأولى =10800 ريال ×5 سنوات =54000 ريال  مجموع مكافأته عن كامل المدة =27000 ريال +54000 ريال =81000 ريال هذا النظام المعمول به في كل الشركات او خلنا نقول غالبيه الشركات.

من الحقوق الواجبة للنفاذ للعامل أو موظف قطاع الأعمال مبلغ مالي يستوفيه عند انتهاء العلاقة التعاقدية بينه وبين الجهة أو صاحب العمل، كما عبرت بذلك المادة 84 أنه إذا انتهت علاقة العمل وجب على صاحب العمل أن يدفع إلى العامل مكافأة عن مدة خدمته على أساس أجر نصف شهر عن كل سنة من السنوات الخمس الأولى، وأجر شهر عن كل سنة من السنوات التالية، ويتخذ الأجر الأخير أساسا لحساب المكافأة، وبهذا يستحق العامل مكافأة عن أجزاء السنة بنسبة ما قضاه منها في العمل. إلا أن هنالك موانع تحجب هذه الحقوق على العامل أو موظف قطاع الأعمال إذا فصل بطريقة مشروعة لارتكابه المخالفات التي حددتها المادة 80 من نظام العمل كالاعتداء على صاحب العمل أو المدير المسؤول أو أحد رؤسائه أثناء العمل أو بسببه أو إذا لم يؤد العامل التزاماته الجوهرية المترتبة على عقد العمل، أو لم يطع الأوامر المشروعة أو لم يراع عمدا التعليمات المعلن عنها من قبل صاحب العمل، أو إذا ثبت اتباعه سلوكا سيئا أو ارتكابه عملا مخلا بالشرف أو الأمانة، أو إذا وقع منه عمدا أي فعل أو تقصير يقصد به إلحاق خسارة مادية بصاحب العمل، أو إذا ثبت أن العامل لجأ إلى جريمة التزوير ليحصل على العمل مثل تزوير شهادات أو خبرات ونحو ذلك، أو إذا كان معينا تحت التجربة، أو تغيب عن عمله دون سبب مشروع أكثر من عشرين يوما خلال السنة الواحدة، أو أكثر من عشرة أيام متتالية، كذلك لو تصرف في عهدته دون إذن كاستخدام السيارة أو غيرها من العهد لغرض شخصي.

تصفية الصورة online

نموذج انهاء خدمات موظف

التفاصيل المجموعة الأم: نظام الموارد البشرية المجموعة: شؤون الموظفين عند الضغط على سجل جديد يتم النقل الى شاشة تصفية المستحقات وعند ادخال رقم الموظف أز اسمه تظهر بعض البيانات بشكل تلقائي للموظف دون إمكانيه التعديل عليها ثم نقوم باختيار نوع التصفية كأن تكون ( تصفيه إجازة مع الراتب الشهري -تصفية إجازة فقط) ومدة الإجازة ، وعدد أيام الإجازة مع الراتب أو بدون راتب ، وعدد الأيام المطلوبة للتصفية كما يظهر بالشاشة. تتوفر خاصية الطباعة لنموذج تصفيه المستحقات وتظهر بالشكل التالي:-

  • موظف الاستقبال
  • تسوية مستحقات موظف
  • نموذج انذار موظف بالانجليزي
  • موقع كيك رقص
  • تصفية الصورة